بفضل أحلى منتدى, كل واحد يستطيع انشاء منتدى بشكل مجاني, في بضع ثواني فقط و بدون أية معرفة تقنية و البدء بالدردشة و تبادل الآراء مع آلاف الأعضاء! واجهة المنتدى هي عربية محضة و سهلة الفهم و التشخيص. تتساءل كيف يمكنك انشاء منتدى؟ فقط بملئ الإستمارة.


    ارتفاعات إيجابية تكسب السوق 1.35% وتصل لمستويات مقاومة حاسمة، واستمرار انخفاض كميات ا

    شاطر
    avatar
    احمد بن سعد

    عدد المساهمات : 127
    تاريخ التسجيل : 10/03/2010
    العمر : 35

    ارتفاعات إيجابية تكسب السوق 1.35% وتصل لمستويات مقاومة حاسمة، واستمرار انخفاض كميات ا

    مُساهمة  احمد بن سعد في السبت مارس 13, 2010 4:54 am

    السوق بحاجة إلى مبرر للأسعار التي وصل لها، ولا يعني أن البحث عن أسعار مرتفعة لتعويض الخسائر يبرر استمرار الارتفاع لأن التصحيح سيكون أسرعا وأكثر قسوة ويعود من نقطة الصفر، وهذا ما يظهر أهمية وتميز المحترفين بمعرفة وقت الدخول والخروج أيا كان السهم وعند أي سعر يكون مبررا، وهنا يظهر لنا خلال الأسبوع القادم أن السوق مهيأ لتجاوز مقاومة مهمة 6578 نقطة ولكن سيظل بمسار الأفقي الهادئ، ما لم يظهر أي متغيرات خارجة عن المألوف، ولكن سيستمر تماسك السوق حتى الآن والذي أسس مستويات دعم مهمة عند 6400 نقطة تقريبا.


    الحركة الأسبوعية للمؤشر العام:

    الواضح من المسار الأسبوعي أنه إيجابي وصاعد حتى الآن وتوقف عن المقاومة التي سبق ذكرها وهي القمة السابقة مستوى 6578 نقطة، ومحمول أيضا بمتوسط 40 أسبوعا وهذا يدعم المؤشر العام ككل حتى الآن وابتعاده عن المتوسط يضع علامة تحفظ أي ممكن عمليا تصحيح حتى مستويات 6400 أو 6450 نقطة وتعتبر منطقية مقبولة تؤهله لتجاوز القمة السابقة بزخم جديد وإيجابية جيدة. ونلحظ المسار الصاعد "اللون الأسودين" وهذا يبين أي الدعم والمقاومة التي يمكن أن يسير عليها المؤشر العام حتى الآن. حين نقارن المؤشرين المهمين هما المتوسط مع السيولة، نلحظ أن المتوسط يرتفع أعلى من السيولة وهذا خير جيد للمدى المتوسط، ولكن مفيد للمدى القصير، ولكن لا يقدم قوة دعم وزخم للمؤشر العام وهذا سيبرز دوره خلال الأسابيع القادمة إن استمر بهذا المسار والاتجاه. السيولة تتجاوز 50 يظل إيجابيا وغير الإيجابي ارتفاع المتوسط مقارنة بالسيولة مما يعني ضعف الزخم حتى الآن أو تضاعفه بمعنى ادق وكل ارتفاع له يؤكد ذلك. مستوى 100% فيبو هي أقوى مقاومة الآن وأقوى دعم مسار الترند والمتوسط وهي مستويات 6300 – 6400 نقطة.


    الحركة اليومية خلال أسبوع للمؤشر العام:

    مسار صاعد إيجابي كما نلحظ حتى الآن على اليومي، واخترق مقاومة أيضا مهمة عند مستوى 6430 نقطة واستمر بمساره الصاعد وهذا إيجابي حتى الآن، يتبقى الآن مقاومة القمة السابقة وهي لن تكون سهلة الاختراق إلا بقوة القطاع البتروكيماوي وهذا ما سيحدث في سابك كما سبق وأن شرحنا، المسار الصاعد قد يصحح قليلا ولكن لا زال مدعوما بقوة جيدة لمستويات الدعم التي نشاهد سواء من خلال المتوسطات أو الترند الصاعد نفسه. المتوسط 50 يوما يبتعد عن المؤشر العام الآن بنسب تفرض التحفظ من تراجع قد يحدث وهو الذي يقف الآن عند مستوى 6400 نقطة على الموزون. لا يوجد الآن زخم كافٍ لاختراق مباشر وسريع بقدر مسار افقي يميل للصعود أكثر، وهذا ما يفرض أن يكون مبررا بأخبار جوهرية ومهمة منتظرة. التباين واضح ومتباعد وهذا ما يفرض أيضا حالة من التحفظ.

    الحركة اليومية خلال أسبوع لقطاع المصارف:

    يحاول القطاع المصرفي تكوين مسار صاعد ولكن يفشل حتى الآن من تكوين مسار صاعد يتجاوز قمما سابقة، وهذا يحدث من شهر مارس العام المنتهي، ولعل ذلك يخضع لنتائج البنوك التي نلحظ نشاطها قبل إعلان النتائج الربعية لكل فترة زمنية، وهذا ما يضع القطاع ايضا في حالة انتظار وعدم وجود زخم كافٍ وقوة تدفع بصعوده وتجاوز قممه السابقة، فهو يحتاج إلى محفزات مهمة وواضحة وكبيرة وشفافية مطلوبة للقطاع. لازال محمولا بمتوسط 50 و200 يوم وهذا جيد حتى الآن، أحقية ارباح تؤثر نسبيا في الحركة السعرية بعد كل أحقية تعلن، لازال مقاومة 100% فيبو تنتظر حتى الآن وما الذي سيتجاوز هذا المستوى إلا النتائج الجيدة والأخبار وهذا هو المنتظر للقطاع حتى الآن، لكن الواضح أنها مقاومة مفصلية للسوق كما هي للمؤشر العام مستوى 100% فيبو، ولعل ذلك يضع السوق في حالة ركود وضعف تداول أنها لا تحمل أخبارا ومفارقات مهمة وكبيرة على الأقل حتى الآن. مؤشر المتوسط الواضح أنه مرتفع وأعلى من السيولة وهذا غير جيد في حال أي انعاكس والأفضل الآن هو المسار الأفقي وهو الذي يحافظ عليه حتى الآن، وهذا ما يضع هاذين المؤشرين بحالة من الترقب والمتابعة في ظل تضخم المتوسط وإن احتاج وقتا ليكون أثره واضحا.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء سبتمبر 20, 2017 10:37 am