بفضل أحلى منتدى, كل واحد يستطيع انشاء منتدى بشكل مجاني, في بضع ثواني فقط و بدون أية معرفة تقنية و البدء بالدردشة و تبادل الآراء مع آلاف الأعضاء! واجهة المنتدى هي عربية محضة و سهلة الفهم و التشخيص. تتساءل كيف يمكنك انشاء منتدى؟ فقط بملئ الإستمارة.


    البحرين الإسلامي» يسعى لزيادة حصته 10 بالمائة

    شاطر
    avatar
    احمد بن سعد

    عدد المساهمات : 127
    تاريخ التسجيل : 10/03/2010
    العمر : 35

    البحرين الإسلامي» يسعى لزيادة حصته 10 بالمائة

    مُساهمة  احمد بن سعد في السبت مارس 13, 2010 4:57 am

    قال رئيس مجلس إدارة بنك البحرين الإسلامي، خالد البسام، إن المصرف، وهو أول مصرف إسلامي يقام في المملكة، يعمل على زيادة حصته في السوق المحلية والتي تبلغ الآن بين 7 و 10 بالمائة، وإن البنك سيستمر في التركيز على قطاع التجزئة.
    كما توقع أن يشهد العام الجاري بعض الفرص بعد الصعوبات التي واجهت المصارف والمؤسسات المالية في العالم خلال العام الماضي والناتج عن الأزمة الاقتصادية العالمية التي بدأت في سبتمبر من العام 2008. وكان البسَّام يتحدث وسائل إعلامية بعد أن افتتح المدير التنفيذي للرقابة المصرفية في مصرف البحرين المركزي، خالد حمد، فرع بنك البحرين الإسلامي النموذجي الجديد في مرفأ البحرين المالي. ورد البسام على سؤال بشأن العام 2010 فأجاب «مازالت هناك تحديات كثيرة على أسواق المنطقة ولكن الأصعب قد انتهى؛ إذ إن العام 2009 كانت صعبة على الجميع، ولكن في العام 2010 ستكون هناك بعض الفرص غير أنه يجب العمل بحذر والتوسع في الأعمال بحذر». وبين أن «المنطقة عموما لديها مقومات كبيرة لمواصلة النمو الاقتصادي وانعكاسه بشكل جيد على القطاع الخاص؛ إذ إن أسعار النفط تبلغ نحو 80 دولارا للبرميل، وسيكون لدول الخليج دخل إيجابي وسينعكس ذلك على الإنفاق الحكومي . عموما الاقتصاد في دول الخليج قوي»، مضيفاً «كل الأسواق العالمية لاتزال تشهد تقلبات، ونحن ننتظر خلال الأشهر القليلة المقبلة لكي تتضح الرؤيا بشكل أكبر». كما أفاد البسام أن بنك البحرين الإسلامي، يعمل في قطاع التجزئة وتمويل الشركات وقطاع الاستثمار «وسنواصل عملنا كما كنا في السابق، وسيتم التركيز على سوق البحرين في قطاع التجزئة».

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 22, 2017 3:20 pm